Twitter turns RED !(1) | #news

.

.

تويتر ينافس رويتر

العبارة أعلاه  للأستاذ فائق منيف في تويتر ، يشير به إلى أنَّ تويتر في سرعة نقل الأخبار و انتشارها و ثقة المصادر ينافس وكالة رويترز الأخبارية . إضافتي ( و أمي أيضاً ) ههه .

……..تقضي العادة في بيتنا و بترتيب لا انتخاب فيه p:  أن والدتي هي مصدر الأخبار الأول بلا منازع مرفقة  بتحليلات و مصادر بحكم متابعتها المواقع الإخبارية .. لكن و بثورة خفيّة  لم تأخذها في الحسبان تحوّلت صلاحيات النقل لي بمباركة و دعم تويتر ! ..

……..كانت تقول لي : ثورة في تونس ! فأقول : أدري .. و اسمها ثورة الياسمين بعد ! .. تقول لي : حصل في مصر كيت و كيت .. فأقول : أدري .. و صار بعد كيت و كيت ! تقول لي : هذه صورة من سيول جدّة ! فأقول : شفتها : (  . حتّى أنها تنازلت عن امتياز ناقل الأخبار الأول لي p: بعد أن حاولت منازعتي الأمر و الاشتراك بتويتر p: ..

…….. تويتر .. و كل موقع اجتماعي  ، له قيمتان ؛ قيمة ثابتة و متغيّرة بنظري .. قيمته الثابتة في كونه وسيلة وصول ، مهما كان المنشود .. و القيمة المتغيّرة قيمة تُحددها أنت مستخدم هذه الشبكة تتمثل في قيمة هذا المنشود  .  كان تويتر بالنسبة لي وسيلة للاتّصال بالآخرين  ، و الخبرات ، و الاطّلاع على أوساط مهنية أخرى ، عن كثب  و بعفوية .. لكن خلال شهر زِيدَت قيَم أخرى خُيّل لي أنها أحالت لون تويتر النقي الباعث للطمأنينة إلى الأحمر القاني ؛ و السبب الأحداث التي عصفت بالواقع العربي .. فكانت ثورة تونس – ثورة الياسمين ، و سيول جدّة التي تزامنت مع ثورة مصر ..

…….. تحوّل تويتر ليكون غرفة طوارئ يغرّد ( يتوّت ) فيها المغرّدون ( المتوترون ) تزامنياً بين معامل إخبارية لنقل الأخبار ، و الخطابات ، و التحليلات  ، و التغطيات سواء بالصور أو الفيديو ، و التقارير .. و كل ذلك يوثّق بـ وسم (# ) أو هاش تاق HashTag  ..و بين المركز التطوّعي الافتراضي  للمساعدة في سيول جدّة .. وإيجاز هذا المركز في التدوينة التالية ..

[خَتْمَة ذات علاقة ]

و للعنوان معنىً آخر ؛  وهو أن منافسة تويتر لرويترز تكمن أيضاً في  القيمة المضافة لللجهود فيه ، وهي أنّها مجّانية ..لا تكلّف المغرّد إلا قيمة الإنترنت .. و مدفوعها حوافز معنوية لا تقدّم مهما تعاظمت المادّة  = ]

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: