صومعة مترجم

حي السيّدة عليشة [2]

.

.

.

[ المنظر من علو ]

كنتُ أمتطي الحافلة الجامعية إلى الجامعة و إلى البيت . و تتميز حافلة الحي الذي أقطنه بـ ارتفاعها [ حافلة النقل الجماعي و بلاش من فلسفتي b:  ] فكنتُ أُشرف على جال من سير حياة سكّان السيدة عليشة من علوّ .فقد اكتشتف أن البيوت القديمة و إن تجلّت بالتُراب و تشققات الزمن و اتساخات العوادم و تعرّيها من الماديات ، فقد فاضت بـ الإنسانية  ، ألا يكون اجتماع العائلة الواحدة و عَطف الجيران فيما بينهم دليلا على ذلك ؟   لا أتمنى العيش بمثل حي السيدة عليشة ، فهو ليس قاعدة = )

[ المنظر عن قرب ]

من يدخل جامعتي ، أو على الأقل يقترب قليلاً من الشوارع القديمة و الضيقة المؤدية لبواباتها لا يصدق إلا بصعوبة أنَّها كانت مزرعة في غرب الرياض ، تبّرع بها أحدُ التُجّار إلى الدولة لبناء كليات للشباب آنذاك ، ليس لدي برهان على المزرعة إلا أنّ شهود عيان رجال شهدوا أنها كانت معقل لـ كليتين ؛ كلية الهندسة و كلية إدارة الأعمال .. ذُهلت لما عرفت هذه المعلومة ! فـ عدد كلياتنا ستُ كليات غير كلية العلوم الطبية التطبيقية التي تبعد عنّا مسافة جسر ! بعد التفكير قليلاً تعلم أنَّ الكليات الأربع بُنيت على أطلال مواقف سيّارات الطلاب الشباب ..

من النُكت التي تُقال لـ كليتنا أنها كانت محل ( اسطبل ) خيول صاحب المزرعة  b: لا أعلم إن كانت هذه حقيقة أن فقط للتندر على مبنى النجم الكريه b:

 

[ العليشيون –  نظرة عامة ]

سكّان البيوت حول الجامعة أُناس طيّبون و مُتسامحون ❤  ، أتعلمون أنّني  لم أرهم يوماً خارج بيوتهم لـ تأملنا نحن الطالبات أو مضايقة سائقينا ؟ حتّى أنهم لا يضعون لافتة : الرجاء عدم الإزعاج ، أو المواقف لأصحاب البيت ، بل يركنون سياراتهم أحياناً فوق الرصيف إفساحاً لنا .. يُزعجهم السائقون بالأبواق النشاز ، لكنهم لا يخرجون شاتمين على الرغم من أنّ الوقت وقت قيلولة و راحة المشكلة أننا من يتلفّظ و ينزعج  ! لا أظنُّ أن السُّكان يتجلّدون ، بل أظنُّ أن ذلك أي الدماثة و اللطف طبعٌ متأصّل ؛ تعرّفت على زميلة من سُكّان هذا الحي ، فوجدّتها لطيفة جداً و عفوية و تلقائية .. قَد يُقال أنها واحدة من آلاف ! و أقول يبقى على مُحيّا الواحد مسحة من هذه الآلاف = )

 

و حتّى التدوينة القادمة عن السيدة عليشة : [ تحذير : عليشة توشك على الإنفجار :S ]

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s